نادي الروبوت في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية
مدير: د. مهيب النقري

في إطار تحقيق أهداف الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في نشرها الثقافة المعلوماتية بشكل عام وثقافة الروبوت بشكل خاص إلى جانب كونها فرصة لتعزيز ذهنية الحوسبة لدى الجيل الجديد واكتساب مهارات مميزة.

استمرت الجمعية خلال الأعوام الماضية،  بإقامة الدورات التدريبية الخاصة بالروبوتيك لإيمانها بأهميتها بتوسيع مدارك وإبداعات الجيل السوري، وبدأت التحضيرات للمسابقة الوطنية لعام 2014 منذ بداية العام.
يتم تشكيل فرق تضم كل منها 2 أو 3 مشاركين بحيث يتولى كل فريق تصميم روبوت مميز وبرمجته على الحاسب ليقوم بتنفيذ مهام تحددها اللجنة العالمية للمسابقة مع بداية كل موسم.

 
اجتماع عمل حضره الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة RIPE NCC في بيروت
اجتماع عمل حضره الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والاستاذ ناظم بحصاص أمين سر مجلس إدارة الجمعية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة RIPE NCC بالتعاون مع الاتحاد العربي للأنترنت والاتصالات في بيروت بتاريخ 26/1/2017
برعاية الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين تم افتتاح معرض البرمجيات في عالم الهندسة في اللاذقية
برعاية الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين تم افتتاح معرض البرمجيات في عالم الهندسة "الموسم الثالث" الذي تنظمه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية - فرع اللاذقية وذلك يوم الاثنين تاريخ 18 نيسان 2016 ، لتعريف طلاب الاختصاصات الهندسية المختلقة على أهم البرامج المستخدمة خلال الحياة الجامعية والعمليّة.
السيدة الأولى أسماء الأسد تكرّم الفرق السورية الفائزة في أولمبياد الروبوت العالمي INDIA WRO 2016
السيدة الأولى أسماء الأسد تكرّم الفرق السورية الفائزة في أولمبياد الروبوت العالمي في الهند INDIA WRO 2016. شكراً من القلب سيدة الياسمين على رعايتك الدائمة للإبداع والمبدعين