المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعية ِACM SCPC
المدير التنفيذي للمسابقة: د. جعفر الخير
• أطلقت المسابقة على المستوى الوطني من قبل الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في شهر ايلول عام 2011 وتستهدف بشكل رئيس طلاب الجامعات السورية (الخاصة – الحكومية) في اختصاصات (معلوماتية – هندسة حاسبات).
• المسابقة تعزز الإبداع، العمل الجماعي، روح الفريق، والطرق الجديدة في بناء البرمجيات، وتمكن الطلاب من اختبار مقدرتهم في الأداء تحت الضغط، كما تؤمن لقاء لقاء الطلاب في المرحلة الجامعية بأهم شركات القطاع و بالتالي تأمين فرص عمل وذلك إضافة إلى الجوائز التي توزع على عدة فرق.
• تخلق المسابقة عبر نشاطها المستمر و فعالياتها جوا طلابيا متميزا يمزج بين التنافس و التعاون بين طلاب الجامعات السورية سواء ضمن الجامعة الواحدة او ما بين الجامعات .
• تساهم المسابقة في دعم المناهج الدراسية للجامعات و رفع سوية الخريجين بشكل عام و ليس المتسابقين فقط و ترفع سوية المعرفة البرمجية و التقنية بشكل تراكمي سنة بعد أخرى.
• اقيمت حتى الآن أربع نهائيات وطنية تناوبت على استضافتها جامعتي دمشق و تشرين.

 
اجتماع عمل حضره الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة RIPE NCC في بيروت
اجتماع عمل حضره الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والاستاذ ناظم بحصاص أمين سر مجلس إدارة الجمعية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة RIPE NCC بالتعاون مع الاتحاد العربي للأنترنت والاتصالات في بيروت بتاريخ 26/1/2017
برعاية الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين تم افتتاح معرض البرمجيات في عالم الهندسة في اللاذقية
برعاية الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين تم افتتاح معرض البرمجيات في عالم الهندسة "الموسم الثالث" الذي تنظمه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية - فرع اللاذقية وذلك يوم الاثنين تاريخ 18 نيسان 2016 ، لتعريف طلاب الاختصاصات الهندسية المختلقة على أهم البرامج المستخدمة خلال الحياة الجامعية والعمليّة.
السيدة الأولى أسماء الأسد تكرّم الفرق السورية الفائزة في أولمبياد الروبوت العالمي INDIA WRO 2016
السيدة الأولى أسماء الأسد تكرّم الفرق السورية الفائزة في أولمبياد الروبوت العالمي في الهند INDIA WRO 2016. شكراً من القلب سيدة الياسمين على رعايتك الدائمة للإبداع والمبدعين