مشروع توسيع شبكة مراكز النفاذ المجتمعي في سورية
مدير المشروع: وسيم مسعد
www.scs-telecenters.net

وقعت الجمعية اتفاق تعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة والأمانة السورية للتنمية عام 2008 حول إدارة وتطوير شبكة مراكز النفاذ المجتمعي في سورية حيث تقوم باستلام أربعين /40/ مركزاً من مراكز النفاذ المجتمعي التي أنشأتها وزارة الاتصالات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبناء مراكز مماثلة بحدود خمسة عشر /15/ مركزاً في العام خلال الأعوام 2010، 2011، 2012، وإدارة وتطوير العمل في شبكة مراكز النفاذ المجتمعي وتنفيذ مشاريع تنموية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.
هذا وقامت الجمعية بتسمية مدير للمشروع، واستئجار مقر خاص بمركز إدارة المشروع وتجهيزه بما يلزم، واستلام المراكز المنشأة من قبل وزارة الاتصالات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP علماً أن مقرات المراكز المنتشرة  في كافة مناطق الريف السوري فهي مقدّمة من قبل البلديات.
ويهدف المشروع إلى إقامة مراكز النفاذ المجتمعي الجديدة والمحافظة على استمرار المراكز الموجودة اصلا وادارتها ماليا وتشغيلياً، متابعة تدريب وتطوير مهرات العاملين في المراكز ليتمكنوا بدورهم من تدريب أفراد مجتمعاتهم وتطوير الأنشطة التدريبية في المراكز  وتحويلها من مراكز معلوماتية لمراكز معرفة مجتمعية. كما يهدف إلى التوجه نحو ذوي الاحتياجات الخاصة وإخضاعهم لدورات لاكتساب المهارات المعلوماتية بهدف تسهيل حصولهم على وظائف في الدولة.

للحصول على جدول بأسماء المراكز التابعة لمشروع مراكز النفاذ في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية اضغط هنا

 
اجتماع عمل حضره الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة RIPE NCC في بيروت
اجتماع عمل حضره الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والاستاذ ناظم بحصاص أمين سر مجلس إدارة الجمعية مع الرئيس التنفيذي لمنظمة RIPE NCC بالتعاون مع الاتحاد العربي للأنترنت والاتصالات في بيروت بتاريخ 26/1/2017
برعاية الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين تم افتتاح معرض البرمجيات في عالم الهندسة في اللاذقية
برعاية الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين تم افتتاح معرض البرمجيات في عالم الهندسة "الموسم الثالث" الذي تنظمه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية - فرع اللاذقية وذلك يوم الاثنين تاريخ 18 نيسان 2016 ، لتعريف طلاب الاختصاصات الهندسية المختلقة على أهم البرامج المستخدمة خلال الحياة الجامعية والعمليّة.
السيدة الأولى أسماء الأسد تكرّم الفرق السورية الفائزة في أولمبياد الروبوت العالمي INDIA WRO 2016
السيدة الأولى أسماء الأسد تكرّم الفرق السورية الفائزة في أولمبياد الروبوت العالمي في الهند INDIA WRO 2016. شكراً من القلب سيدة الياسمين على رعايتك الدائمة للإبداع والمبدعين